غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

رياضة

رمضان صبحي يتحرك ضد رئيس الاتحاد المصري بعد اتهامه بالتلاعب بعينة “المنشطات”!

يعيش منتخب مصر أزمة داخل أروقته متعلقة باختبارات المنشطات، إذ أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، أن عينة جناح بيراميدز والمنتخب رمضان صبحي جاءت إيجابية قبل أن يرد الأخير ويتوعد بإجراء عاجل ضده.

أزمة رمضان صبحي.. هل العينة إيجابية أم متلاعب بها؟

بدأت القصة منذ يوم الأحد 31 مارس/آذار 2024، عندما أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، أن الاتحاد تلقى خطاباً من منظمة مكافحة المنشطات (نادو) يفيد بإيجابية عينة لرمضان صبحي جناح نادي بيراميدز.

ومنظمة مكافحة المنشطات (نادو) هي وكالة رياضية مصرية ذات شخصية اعتبارية مستقلة، تم إنشاؤها بموجب القرار الوزاري رقم 208/23-03-2017 لوزير الشباب والرياضة، وهي المؤسسة الوحيدة المسؤولة عن جميع برامج وأنشطة مكافحة المنشطات في البلاد.

رئيس الاتحاد المصري علام كشف أيضاً، خلال لقاء إذاعي، أنه سيتم أخذ عينة جديدة من اللاعب؛ من أجل التأكد من تناوله المخدرات قبل إصدار قرار بإيقافه عن اللعب.

في حين نقل موقع “الجزيرة نت” عن مصدر داخل منظمة مكافحة المنشطات (نادو)، أن الاتهام الموجه إلى صبحي هو التلاعب في العينة التي أخذت منه بعد إحدى المباريات القارية، مؤكداً أن العينة التي أخذت من اللاعب خالية من المنشطات لكنها “عينة فاسدة”.

وينص القانون الرياضي المتعلق بتعاطي المنشطات في مصر، على أن يتم توقيف اللاعب عن المشاركة سواء مع ناديه أو المنتخب لفترة قد تتراوح بين 6 و24 شهراً.

رئيس نادي بيراميدز يؤكد تحرك اللاعب بشكل عاجل ضد رئيس الاتحاد!

بعد يوم من هذه الادعاءات، أكد رئيس نادي بيراميدز هاني سعيد، أنّ لاعب فريقه بدأ التحرك العاجل ضد رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام.

هاني سعيد قال في بيان له نقلته وكالات محلية، إنه مندهش من تصريحات رئيس الاتحاد بخصوص اللاعب رمضان صبحي، مبيناً أن تصريحات جمال علام بها معلومات مضللة ومغلوطة، وأنها تأتي في إطار الحملة الممنهجة ضد رمضان وبيراميدز.

كما انتقد سعيد، الخطأ الفادح الذي وقع فيه رئيس الاتحاد وهو إفشاء معلومات كان يتحتم عليه الحفاظ على سريتها، وهو ما يحتمه عليه منصب رئيس منظومة الكرة المصرية.

وأضاف: “رئيس الاتحاد تحدث في الأمر دون علم أو حتى انتظار ثبوت أي أمر يخص موقف اللاعب؛ للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية، خاصةً أن المسؤول عن إعلان أي أمور تخص موقف اللاعبين هو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، دون غيرها”.

كما أكد سعيد أنه ليس هناك أي دليل على ثبوت إيجابية عينة رمضان صبحي للمنشطات التي تم سحبها قبل أكثر من ثمانية أشهر.

فيما ختم رئيس نادي بيراميدز بيانه بأن اللاعب رمضان صبحي أبلغه برغبته في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة واللازمة ضد جمال علام، “بسبب التصريحات غير المسؤولة والخاطئة”، سواء على المستوى الدولي وفقاً للوائح “الفيفا” أو على المستوى المحلي طبقاً للقوانين المصرية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة