غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

أخبار

وفاة رجل أضرم النار بنفسه قرب محكمة يُحاكم فيها ترامب.. الشرطة كشفت هويته وعلقت على الحادثة

توفي رجل أضرم النار في نفسه، ظهر الجمعة 19 أبريل/نيسان 2024، في حديقة بالقرب من محكمة مانهاتن، التي يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمامها بتهم متعددة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال.

وأظهر مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي الشخص وهو يقف على ركبتيه ويداه على رأسه بينما تلتهم النيران جسده، ثم ينهار على الأرض، بينما هرعت الشرطة إلى مكان الحادث، فيما حاول أحد الأشخاص استخدام مطفأة حريق لإخماد النار.

وقالت الشرطة بنيويورك إن الشخص هو ماكسويل أزاريلو من سانت أوغسطين بولاية فلوريدا، وفق ما نقل موقع “إن بي سي نيوز” الأمريكي.

ملابسات الحادثة

وقال رئيس قسم شرطة نيويورك جيفري بي مادري للصحفيين، إن أزاريلو دخل إلى وسط الحديقة، وبدل ملابسه، وفتح حقيبة ظهر وأخرجها وألقى العديد من المنشورات على الأرض، ثم أخرج علبة، وسكب سائلاً مسرعاً على نفسه، وأشعل النار في نفسه، وسقط على حاجز للشرطة ثم سقط على الأرض.

بدورها، قالت مفوضة الإطفاء في مدينة نيويورك، لورا كافانا، للصحفيين، إن أربعة من ضباط الشرطة وضابط محكمة أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة التعامل مع الحريق.

وفاة رجل أضرم النار بنفسه قرب محكمة يُحاكم فيها ترامب.. الشرطة كشفت هويته وعلقت على الحادثة

فيما قال رئيس المباحث جوزيف كيني إن أزاريلو ولد عام 1987 ووصل إلى مدينة نيويورك في وقت سابق من الأسبوع، مضيفاً أن أفراد الشرطة الذين كانوا على اتصال بالعائلة بعد الحادث لم يكونوا على علم بوجود أزاريلو في نيويورك.

وقال كيني إن منشورات أزاريلو تبدو وكأنها “قائمة على الدعاية” حول مخططات بونزي ونظريات المؤامرة. وقالت الشرطة إنها لا تعتقد أن أزاريلو كان يستهدف أي شخص أو مجموعة معينة.

وقال نائب مفوض العمليات، كاز دوتري، إن سلطات إنفاذ القانون نشرت فريق بحث من فرقة القنابل تحسباً للحالة، ولم يتم العثور على أي متفجرات في المنطقة.

ونقل “إن بي سي نيوز” عن شرطة مدينة نيويورك قولها إن المستشفى الذي نقل إليه الرجل أعلن وفاته.

“أخرج منشورات من حقيبة ظهره”

في السياق، قال شهود إن الرجل أخرج منشورات من حقيبة ظهر وألقاها في الهواء قبل أن يصب على نفسه سائلاً ويشعل النار في نفسه، بحسب “رويترز”.

وتضمن أحد تلك المنشورات إشارات إلى “المليارديرات الأشرار”، لكن الأجزاء التي كانت مرئية الشاهد لم تذكر ترامب.

يشار إلى أن ترامب (77 عاماً) بات أول رئيس أمريكي سابق يمثل أمام محاكمة جنائية، الإثنين 15 الشهر الحالي، ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء سكوتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، في قضية قد تؤثر على مسعاه للفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

وفاة رجل أضرم النار بنفسه قرب محكمة يُحاكم فيها ترامب.. الشرطة كشفت هويته وعلقت على الحادثة

ويتعين على ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة لعام 2024، حضور المحاكمة التي من المتوقع أن تستمر حتى مايو/أيار المقبل.

ومن المتوقع أن يستغرق اختيار 12 محلفاً وستة مناوبين من‭‭ ‬‬مجموعة من سكان مانهاتن حوالي أسبوع، تليها شهادة الشهود.

ويتهم ممثلو الادعاء في ولاية نيويورك ترامب بتزوير السجلات للتغطية على دفع مبلغ 130 ألف دولار في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016 لشراء سكوت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز وعدم الإفصاح عن لقاء جنسي قالت إنه حدث بينهما عام 2006.

وينفي ترامب أي علاقة من هذا القبيل. ودفع العام الماضي ببراءته من 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية في القضية التي رفعها المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج، وهو ديمقراطي، في محكمة بولاية نيويورك.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة