سياحة وسفر

حيل بسيطة تُمكّنك من السفر بأقل التكاليف

إن كنت تظن أن الذين يتمتعون بالسفر هم فقط ذوي الإمكانات الباهظة فأنت مخطيء، فبالقليل من التدبير يمكنك أن تسافر لتشاهد العالم وبمبالغ ليست كثيرة، سنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من النصائح التي لو قمت بإتباعها ستستمتع بإجازات سياحية في أشهر المدن وبتكاليف قليلة.

أولاً: إن أول مرحلة تواجهنا هي حجز تذكرة الطيران، وبخصوصها عليك أن تبكر في حجز التذكرة لأنه كلما حجزت التذكرة مبكرا كلما كانت التذكرة أرخص ثمنا.

لا تنسى تتبع عروض شركات الطيران الاقتصادي فبين الحين والآخر هناك عروض جيدة لوجهات سياحية معينة على مدار العام.

وأخيرا بالنسبة لأختيار المطار الذي ستهبط فيه يفضل ألا تختار المطار الرئيسي بتلك البلاد لأن هذا غالبا تكون تكلفته أكبر، اختر مطار محليا قريبا من المدينة التي تريد زيارتها وهناك استخدم وسائل النقل الداخلية وهكذا تكون قللت من تكاليف التذكرة إلى أقصى حد ممكن.

ثانيًا: لا ينصح بالتوجه للفنادق الخمس نجوم والباهظة التكاليف، لا سيما ولديك حل آخر سيفر لك الكثير من المال وبه الكثير من المزايا، وهو الهوستيل حيث ستجد في العديد من الدول حول العالم من يقوم بتأجير سرير في غرفة مشتركة وهو ما سيمنحك فرصة للتعرف على الثقافات الأخرى. توجد الكثير من المواقع التي ستكون لك عونا في إيجاد هوستيل مناسب لتوقعاتك ومن أشهر تلك المواقع Booking و Hostelworld

ثالثًا: الكثير منا يعرف مسبقا أن سيارات الأجرة تكلفك الكثير حتى وأنت في بلدك فإذا كنت سائحا فستكون معرض للإستغلال من قبل سائقي التاكسي، لذلك فبدءا من نزولك في مطار وجهتك السياحية عليك أن تستقل مواصلات المحلية فهي غالبا لا تكلف الكثير وستكون فرصة أخرى لك لتتعرف على بعض السكان المحليين، وكذلك يمكنك الأستفسار لدى الشركات السياحية عن عروض المواصلات التي لديهم فكثير من الشركات السياحية يوفرون تذاكر نقل صالحة لفترة معينة وتمكنك من استخدام المواصلات المحلية، وهكذا ستوفر على نفسك عناء قطع التذاكر واضاعة الوقت في انتظار وصولك لشباك التذكر بينما ليس لديك رفاهية الوقت هناك، حاول أن تستفيد من كل لحظة وكل عرض تجده مناسبًا لك.

رابعًا: الطعام والشراب غالبا ما يكلفك الكثير أثناء السفر ولكن ، إذا قمت بشراء الوجبات والأكلات الشعبية المنتشرة في تلك البلد فسيعطيك هذا ميزة التعرف على مطبخ تلك البلد وكذلك سيمنجك فرصة عظيمة لتوفير المال فالمطاعم الكبيرة والعريقة وإن كانت فاخمة ولكنها ستكلفك ثروة، حاول الإستمتاع بثقافة البلد وإن لم تجد طعاما مناسبا لك فعليك بالتوجه إلى المراكز التجارية المحلية فستجد هناك مايناسبك من الأطعمة الجاهزة أو سريعة التحضير ولن تكلفك الكثير من المال. لا يتوجب عليك شراء المياة المعدنية لا سيما إن كنت في أحد الدول المتقدمة.