غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

تضم قوات أمريكية.. “المقاومة الإسلامية بالعراق” تعلن استهداف قاعدة قرب مطار أربيل بطائرة مسيّرة

أعلن تشكيل يُسمى “المقاومة الإسلامية في العراق”، مساء الجمعة 5 يناير/كانون الثاني 2024، استهداف قاعدة حرير الأمريكية، قرب مطار أربيل شمال العراق، بالطيران المسيّر.

جاء ذلك في بيان، أشار فيه الفصيل العراقي إلى أن عملية الاستهداف جاءت “استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة”، وفق قوله.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ذكر في بيان، إن “قاعدة الحرير الجوية” في العراق التي تستضيف قوات أمريكية ودولية، استهدفتها طائرة مسيّرة مسلحة اليوم الجمعة.




وتقع ناحية حرير، التي تضم قاعدة قوات التحالف الدولي، على مسافة نحو 70 كم شمال شرق أربيل.

وسبق أن أعلن تشكيل “المقاومة الإسلامية العراقية”، المعروف بأنه أحد الميليشيات الشيعية الموالية لإيران في العراق، في بيانات، تنفيذه هجمات على قواعد التحالف في العراق، وكذلك في شمال سوريا، تضامناً مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

لكن الهجوم الأخير، يأتي بعد يوم واحد من استهداف طائرة مسيّرة مقراً لـ”حركة النجباء”، التي تنضوي ضمن فصائل “الحشد الشعبي”، ما أسفر عن مقتل المسؤول العسكري للحركة، بالإضافة إلى عدد من العناصر الآخرين بالحركة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة