غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“خسائر العدو أكثر مما أعلن”.. كتيبة جنين تنشر فيديو لعملية نوعية ضد قوات الاحتلال المتوغلة بالمدينة

نشرت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد 7 يناير/كانون الثاني 2024، مقطع فيديو لتفاصيل العملية التي نفذتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه المدينة ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة.

بينما اعترف الاحتلال بمقتل مجندة وإصابة 3 جنود خلال الاقتحام، قالت كتيبة جنين على قناتها في تليغرام: “بعد إعلان الاحتلال عن جزء بسيط من خسائره، وعدم اعترافه بالحقيقة الكاملة، إننا في سرايا القدس-كتيبة جنين، نؤكد لكم أن خسائر العدو أكثر من ذلك”.

كما قالت كتيبة جنين في وقت سابق، الأحد، إنها حققت إصابات مباشرة، وألحقت خسائر بقوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها. وأضافت أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال وأطلقوا وابلاً من الرصاص وفجروا عبوات ناسفة.




حيث أوضحت في بيان: “بعون الله وقوته وتوفيقه خاض مجاهدونا فجر اليوم مواجهات عنيفة على دوار الشهداء، وأمطرو كل آليات العدو التي اقتحمت مدينتنا الحبيبة جنين أثناء مرورها على دوار الشهداء، بوابل من العبوات المتفجرة، وأصبنا 7 آليات إصابات مباشرة”.

بينما أعلنت كتيبة جنين عن استشهاد أحد عناصرها، وقالت: “نُعزي أنفسنا على فقدنا أحد مجاهدينا الأبطال، وهو الشهيد البطل (رامي ناجح حسن درويش)، والذي كان يشاركنا ويتواجد معنا في بعض اقتحامات البلدة أو أثناء مرور آليات العدو بدوار الشهداء”.

مقتل جندية في هجوم كتيبة جنين

في وقت سابق، الأحد، أعلن الاحتلال مقتل شرطية في حرس الحدود الإسرائيلي وإصابة 3 آخرين، في تفجير عبوة ناسفة في سيارة عسكرية كانوا يستقلونها خلال عملية توغل في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

كما قالت قناة “كان”، التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الحكومية، إن الرقيب “شاي جرماي” (19 عاماً) قُتلت في تفجير جيب عسكري، وهي من مدينة كرميئيل في منطقة الجليل الأعلى (شمال).

“خسائر العدو أكثر مما أعلن”.. كتيبة جنين تنشر فيديو لعملية نوعية ضد قوات الاحتلال المتوغلة بالمدينة

القناة نقلت عن مصدر أمني لم تسمه، أن “شاي” كانت في السيارة التي تقدمت القوات إلى مخيم جنين، خلال عملية مشتركة قامت بها شرطة حرس الحدود والجيش.

في بداية العملية، انفجرت عبوة ناسفة أمام السيارة، قبل أن تسير على عبوة أخرى، ما أدى إلى مقتل شاي وإصابة ثلاثة عناصر أخرى، بحسب القناة التي لم تذكر تفاصيل بشأنهم.

بينما استشهد خلال هذا التوغل 6 فلسطينيين، بينهم 4 أشقاء، في قصف على تجمع في جنين، وفقاً لوزارة الصحة. وبحسب معطيات الوزارة، ارتفع عدد القتلى في الضفة الغربية إلى 332 فلسطينياً، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة