غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

تحدثوا عن “ثغرات خطيرة” بالتدريب! الإذاعة الرسمية: جنود إسرائيليون رفضوا المشاركة في القتال بغزة

قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، إن عدداً من جنود قوات الاحتياط بجيش الاحتلال رفضوا المشاركة في الحرب التي يخوضها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة منذ أكثر من مئة يوم.

فيما أوضحت الإذاعة أن الجنود الرافضين للمشاركة في القتال  إلى جانب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحدثوا عن “ثغرات خطيرة” على مستوى التدريب. بينما يواصل جيش الاحتلال تكبد خسائر مهمة في مواجهته لفصائل المقاومة الفلسطينية.

حيث ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعلنة منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 529، بينهم 193 منذ بدء عملية التوغل البري في القطاع في الـ27 من الشهر ذاته، وفق بيانات الجيش.




كما ارتفعت حصيلة المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب إلى 2602، بينهم 1152 منذ بدء العملية البرية في غزة.

في وقت سابقٍ الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أحد جنوده في معركة جنوبي قطاع غزة، وأوضح في بيان، أن الرقيب “أوريا أيملك غوشين (21 عاماً)، من القدس، مقاتل بدورية جفعاتي، قُتل في معركة جنوبي قطاع غزة”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في البيان ذاته، مصرع جندي من “لواء عتصيون” العسكري الناشط بالضفة الغربية في حادث مروري وسط البلاد. ولم يكشف البيان عن ملابسات المعركة التي قتل فيها الجندي غوشين أو توقيتها.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ أيام، يكثف مقاتلو “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة حماس، من المواجهات العسكرية مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، لا سيما عند محوري جنوب شرق خان يونس (جنوب) وغرب مدينة غزة.

فيما منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 24 ألفاً و448 شهيداً و61 ألفاً و504 مصابين، وتسببت بنزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة